Nova (Sam Alexander)


Nova (Sam Alexander)






الاسم الاصلي : Samuel Alexander

اللقب : Nova. 
النوع : Human. 
الارض : 616
تم إنشاءه من ببل الكاتب "جيف لوب" والفنان "إد ماكجينيس"  استنادا إلى "نوفا" الأصلي "ريتشارد رايدر".
ظهر لأول مرة في Marvel Point One one-shot (2011)


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



- Origin 


- "سام ألكسندر" يبلغ من العمر 155 عامًا من مدينة "كيرفري" بولاية "أريزونا" ويعيش مع والديه وشقيقته الصغرى. كان والده يخبره دومًا بقصص مغامراته في الفضاء وفيلق (نوڤا) ومع ذلك كان "سام" يعتقد دائمًا أنه سكران.


 - في أحد الأيام عندما يعود إلى المنزل ، يكتشف "سام" ان والده في عداد المفقودين ويتعرض لحادث وهو يبحث عنه.


 - يستيقظ في المستشفى و يتم استقباله من قبل "جامورا" و "روكت راكون" الذي يبلغ سام عن إرث والده الحقيقي كعضو في فيلق (نوڤا) ويترك لـ "سام" خوذته. 

 بعد وضع خوذة والده يسافر سام إلى القمر و يجتمع مع "أوتو المراقب" الذي يكشف عن أسطول الغزو من السفن الغريبة التي تنتمي إلى الـ"شيتوري" .


- عند عودته إلى الأرض يقوم "روكت" و "جامورا" بتدريبه وإخباره باستكشاف الأسطول.

 - يتحدث "روكت" و "جامورا" حول ما يجب عليه فعله وكيف يجب عليه إيقاف الـ"شيتوري" من استخدام "Ultimate Nullifer" على الأرض ويدركان أن "سام" يمكنه العثور عليها وإيقافها قبل الوصول إلى الأرض.

 - ينتقل "سام" إلى زحل حيث يجد الـ"شيتوري" و يطلقون النار عليه الذي يصعقه بشكل مؤقت ومع ذلك سرعان ما يتعافى ويتم وضعه على اتصال مع "تيتوس" قائد قوة الـ"شيتوري" وهو عضو سابق في "نوڤا" كان يعمل مع والده ثم معركة قصيرة تستتبع ذلك و "سام" يحصل على "Ultimate Nullifier" في حوزته ويعود مرة أخرى إلى الأرض حيث يحاول العثور على بقعة مخبأة لائقة للجهاز.

- لسوء الحظ ، هذا لا يعمل لفترة طويلة جدا حيث يصل "تيتوس" و يسرق "Ultimate Nullifierrr" ويخوض معركة مع "سام".

- خلال المناوشات دمر "نوڤا" و "تيتوس" عن طريق الخطأ معظم حديقة التزلج في "كيرفري" .
 يقفز "نوفا" للفضاء مع "تيتوس" الذي يخبره أن والده ليس من يعتقد أنه هو ولكن "سام" يتجاهل "تيتوس" ويحاول الاستيلاء علي "Ultimate Nullifier" وينجح في ذلك .

 - يطلق "سام" قوته على "تيتوس" الذي تستهلكه الطاقة جنبا إلى جنب مع أسطول الـ "شيتوري" بأكمله. 
في وقت لاحق ، يزور "سام" صديقه الجديد "أوتو المراقب" ويترك السلاح الخطير معه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- Avengers vs X-Men

 - أثناء محاولته تحذير الدكتاتور الكوني "تيراكس" من تهديد هائل يقترب من عالمه بدلاً من الاستماع قرر "تيراكس" القتال مع "سام" مما أجبر البطل الشاب على الفرار.
 بعد فترة وجيزة ، وصلت "فينيكس" ودمرت كوكب "بيرج" كما توقع "نوفا".

- انطلق "سام" نحو الأرض لتحذيرهم من  "فينيكس" المقتربة ومع اقترابه من الأرض عن طريق الخطأ اخفض السرعة المطلوبة لتحقيق هبوط جيد ووجد نفسه غير قادر على السيطرة على وسبب الكثير من الكوارث اثناء سقوطه .
 ووجده الـ"افينجرز" ، عندما أدرك "سام" أن "المنتقمون" كانوا يقفون فوقه حاول أن يخبرهم بالخطر القادم لكنهم استطاعوا فقط فهم "إنه قادم ..." قبل ان يذهب في غيبوبة. وسارعو بـ"سام" إلى المستشفى.

- في العدد الأخير من (AVX) تمكن "سام" من التعامل مع "سايكلوب" في المعركة النهائية ولهذا يدعوه "ثور" للانضمام إلى الـ"افينجرز".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


 - بعد التكيف مع الحياة المدرسية العادية اقترب "سام" من الفتاة المعجب بها "كاري" التي اعترفت بأنها تعرف أنه كان "نوفا". 

- وهو يطير في السماء  أزال عن طريق الخطأ خوذته في منتصف الرحلة وسقط. 

 - عندما استيقظ رأى "جاستيس" و "سبيدبول" إلى جانبه اللذان قدموا له عرضا للانضمام إلى "نيو ووريورز" رفض في البداية ، ولكن بعد معرفة أنهم عرفوا "نوفا" السابق وافق على الفور. 


في ذلك الوقت هاجمت "كالديرا" تابعة "بروكسيما ميدنايت"
"سام" بسبب لقبه باسم "نوفا" التي خطفت والدته و عرضت عليه موت المحارب "براك-تاار" الذي قبله "نوفا". 
القواعد تنص على عدم  وجود أسلحة ، ولكن بعد تعرضه للضرب حتى الموت كسر "سام" القواعد ووضع خوذته و فاز بالقتال ونفي "كالديرا" من الأرض.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- New Warriors

- في أعقاب حادثة "كالديرا" نمت غطرسة وغرور "سام" ، و ترك  "نيو وريورز" ولكن والدته عرفت أنهم أفضل شيء بالنسبة لـ"سام" على الرغم من عدم موافقتها على المخاطرة بحياته ، إلا أنها رضخت بفكرة زملائه في الفريق. 

- أصبح سام أكثر تفاقم عندما  جاءت "كاري" لتأكيد شكوكها حول "سام" و كونه "نوفا" و كان على وشك إخبارها أنها كانت محقة حتى قاطعته وجعلته يبدو وكأنه لم يكن يثق بها ثم هربت من سام وشعر أن الجميع يتغير فجأة. 

- كان غاضباً جداً  لدرجة أنه طار إلى القمر ليجد "أوتو" وهو الشخص الوحيد الذي شعر بالراحة في التحدث إليه و بعد التنفيس عن إحباطاته ومطالبته بأي شكل من أشكال التوجيه يظهر له "المراقب" رؤى سلفه "ريتشارد رايدر" وكيف نما من بطل مغرور مثل "سام" إلى أحد الأعضاء المؤسسين لـ "نيو وريورز" الأصليين وإلى بطل حرب الابادة . 
بفضل "أوتو" أدرك خطأه  وعاد إلى والدته و وافق على جميع شروطها وانضم رسميا إلى "نيو وريورز".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


 - عندما قبض "التطوري العالي" علي الأبطال من كل مكان وكان منهم "نيو ووريورز" جعل "سام" فاقدًا للوعي وكان سعيدًا جدًا لأنه تمكن من حبس "نوفا" . 

 - عندما استيقظ "سام" تحدث معه "التطوري" وأعلن أن "نوفا" البشري كان فرصته الوحيدة لإنقاذ البشرية. 

 - كان "التطوري" قد ظن في البداية أن الإنسانية يجب أن تتطور بشكل مصطنع وأن نسعى إلى تحقيق هذه الغاية ولكن تم اقناعه مؤخرًا بأن الأمر لم يكن كذلك فعلى ما يبدو كان لدى "السماويين" خطتهم الخاصة لتطور البشرية والقضاء على جميع أشكال الحياة إذا رأوا أنها قد ذهبت الي الضلال . 
ولتجنب ذلك ، أعاد تشكيل أول آلة له للقضاء على  جميع البشر "النجسين" الذين كانوا يهددون مستقبل الإنسانية بوجودهم المجرد. 

 - كان مطلوبا من قوة "ورلدمايند" في خوذة "نوفا" أن تركز الآلة على كل الحياة الفائقة القوة على الأرض حتى يمكن إعطاؤهم رحمة موت سريع وغير مؤلم. 

-تم قطع محادثة "التطوري العالي" و "سام" عندما انقطعت من قبل قتال "منظمة التطوريين" و "سكارليت سبايدر" و "الطائر الطنان" و "ثعبان الماء" .


 - بعد أخطأ "سكارليت سبايدر" عدة مرات استطاع "كين" في النهاية التحدث إلى العناكب في قاعدة "التطوُّري العالي" والحصول عليها والتي بالكاد أعطيت ثانية لتخطيط إستراتيجي ، قام "التطوريون" بالهجوم وطُلب من "سام" أن ينطلق طلبا للمساعدة ويحذر العالم. 

 - عاد سام مع المساعدة يحتاجون إليها حيث وصل "جاستيس" و "سبيدبول" مع أبطال جدد "صان جيرل" و "هايشي" . 

- سرعان ما اكتسبوا اليد العليا لكنهم  خسروه بسرعة عندما جعل "التطوري العالي" "سام" يفقد الوعي مرة أخرى و "سام" كان الشخص الوحيد الذي عرف كيف تعمل الآلة . 

- كان  الجميع في الفريق يموتون بسرعة باستثناء "صان جيرل" وهي الوحيدة التي لا تتمتع بقوي طبيعية و لقد هاجمت "التطوري العالي" وآلته مما أدى إلى إنقاذ اليوم وإجبار "التطوري العالي" و "منظمة التطوريين" للتراجع. 
بعد ذلك ، تم عرض مكان في الفريق على الجميع.

- في نهاية المطاف "التطوري" حاول مرة أخرى تحقيق خططه ولكن "سام" بسبب مشاكل شخصية لا يتمكن أن يكون هناك مع فريقه للمساعدة في محاربته ر لم يتمكن من الوصول إلا عندما تم إحباط "التطوري العالي" بالفعل و تلقى مذكرة توبخه من "جاستيس" بسبب هذا .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



- Original Sin

 - بعد إيقاف "تومازوما" قرر "سام" زيارة "اوتو" وطرح بعض الأسئلة عليه يجتمع معه ويسأله عدة اسئلة مثل لماذا لا يمكن أن تتدخل أبدا ويسأل "سام" أخيراً السؤال الذي يدور في خلده ويخبره "أوتو" أن والده حي.

 - يمر يومين ويذهب سام لزيارة "أوتو" مع. المنتقمين" للحصول على مزيد من المعلومات حول مكان والده ولكن وجده مقتول . 

- عندما  هبط أخيرا في نيويورك ، رأى جميع أبطال الارض يقاتلون "إكسترميناتريكس" ، ومئات من Mindless Ones. . 

- بعد هزيمتهم ، أخذ "الجرم السماوي" أحد عيون "المراقب" و بالنسبة لسام ، رأى اثنين  من "نوفا" يتقاتلون ثم استدعى أحدهما صورة ظلية ل"نوفا" أخر قتلت الآخر. 
تم الكشف عن هذا نوفا الظلي ليكون والد سام "جيسي الكسندر" .

 - قرر سام أنه من الأفضل إذا طار بعيدا للعثور على إجابات و التقى مع "روكيت" وذهبت معا لزيارة "أدوموكس" للحقيقة الذي اخبره وضع والده الحالي على كوكب يدعى "شيتوري برايم" حيث يصارع في كولوسيوم لتسلية الـ"شيتوري" .

- خلال مغامرات "سام" كان "جيسي" يخطط وينفذ هروبه من سجن "شيتوري" و شكّل "جيسي" فريقاً من الثوار وسرقوا حجرة هروب. 
- لسوء الحظ ، كلف الـ"شيتوري" "واربراينر"  لإيجاد وتدمير المقاومة. 

 - ابتعد "جيسي" وطاقمه بعيدًا عن "واربراينر" لأطول فترة ممكنة لكنهم كانوا فقط يطيلون تدميرهم. 

 - "سام" لحسن الحظ وجد الطاقم أثناء البحث في الفضاء الخارجي وتم لم شمله مع والده واخذه إلي الوطن .

 - غاضباً أصدر "واربراينر" هجوم على الارض حيث أرسل نيزك كبير بما يكفي لتدمير العالم ، لكن "سام" تصدي له هذا لم يوقف تهديد النيزك ولكن خلق نيازك متعددة عندها تعلم "سام" الدرس لأول مرة أنه طالما كان "منتقمًا" فهو ليس وحيدًا أبدًا. 

 - أتى "المنتقمون" وساعدوا مع تهديد النيزك المستمر بينما قاتل "سام" "واربراينر". 

 - أدرك سام أنه لم يكن قويًا بما فيه الكفاية ليضربه بقوته فقط ، وألقى بـ"واربراينر" في الشمس واحتفل بانتصاره.

- أنقذت سفينة الـ"شيتوري" جثة زعيمهم للتعافي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- Avengers & X-Men: AXIS

 - بدأ "الجمجمة الحمراء"الذي سرق جثة و عقل "بروفسير اكس" بناء "معسكرات إعادة التأهيل" على أنقاض مملكة الجزيرة السابقة التي حكمها "ماجنيتو" "جنوشا" . 

- كان هدفه هو القضاء على "القذارة الوراثية" (أي المسوخ والانهيومنز ، إلخ). 

 في القيام بذلك ، جذب انتباه "ماجنيتو" الذي فشل في هزيمة "الجمجمة" و "إس-مان" . 

- تم القبض على "ماجنيتو" و أطلق سراحه من قبل ابنته "سكارليت ويتش" و "روغ" و "هافوك".

 - حارب "ماجنيتو" "الجمجمة" مرة أخرى و هذه المرة قتله. 

 - موته في أيدي "ماجنيتو" فقط أطلق العنان لـ "الهجمة الحمراء" وهو تهديد أكثر خطورة بكثير. 

 - كان من شأن "الهجمة الحمراء" أن يقضي على الأبطال المجتمعين في الجزيرة (ماجنيتو و روغ و سكارليت ويتش و هافوك و سايكلوب و كيد اوميجا و جينيسيس) ولكن مع وصول التعزيزات من الـ"افينجرز" و "أكس-مان" و "ميدوسا" وغيرهم و من بين هذه التعزيزات كان "سام ألكسندر".


 - طار سام في معركة جنبا إلى جنب مع الآخرين لوقف "الهجمة الحمراء" و عندما اقترب من هزيمة "سام" كانت "روغ" هناك لإنقاذه. 

- تم توفير ما يكفي من الوقت لـ"د.دووم" و "سكارليت ويتش"  و"د. سترينج" لإلقاء موجة انعكاس التي تحول "الهجمة الحمراء" إلى "الجمجمة الحمراء" ومع ذلك تؤثر أيضا على معظم الأبطال والأشرار في الجزيرة وتعكس شخصياتهم. 

 - حدث خلاف بين "المنتقمون" و "اكس-مان" علي ما يفعلوه بـ"الجمجمة الحمراء" نظرا لانهم يعتقدون ان البروفيسور مازال موجودا وحسم "ستيف روجرز" الخلاف ب ان يتم سجنه في مقر "المنتقمون. 

 - بقي "سام" غير متأثر لكن "كابتن أميركا الجديد(سام ويلسون)" كان معكوسًا جنبا إلى جنب مع مجموعة مختارة من "المنتقمون" .

-  دعا "سام ويلسون" اجتماعا لجميع "المنتقمون" واخبرهم انه تم تحرير "الجمجمة الحمراء" من قبل شخص يحمل بطاقة هوية المنتقمون. 

- شعر "سبايدر-مان" بوجود خطر و قفز من برج ستارك وصرخ في "سام" ليطير الي بر الأمان لكن كانت "ميدوسا" قادرة على إلقاء القبض على "سام" بشعرها لكن أنقذه "سبايدر-مان" الذي أطلق حزامًا في شعر "ميدوسا" وتمكنو من الفرار بمساعدة "ماجنيتو".

 -التقى الثلاثة مع "ستيف روجرز" الذي أطلعهم على تاثيرات هذا الانعكاس وانطلق "سام" بدون تفكير لمواجهته .















- Nova vs Kluh

 - كان "كلوه(إصدار معكوس لـ"هالك" وهو يتعارض مع قوي هالك المستندة إلى الغضب ، هذه النسخة تصبح ما هي عليه بالحزن والاكتئاب)" يقترب من مسقط رأس "سام" في "كيرفري" بولاية أريزونا. 

 - كان أول قرار لـ"سام" هو جعل والدته وشقيقته في أمان. 
 وقد أمرت السلطات بإخلاء المنطقة للحفاظ على سلامة الجميع وكانت والدة "سام" وشقيقته في سيارتهما عالقين في طريقهما للخروج رفع "سام" السيارة وأسقطها على الطريق في "ألاسكا" للحفاظ على سلامتهم. 
ثم عاد إلى "كيرفري" لخوض معركة ضد "كلوه" الذي كان 
 بدأت مساعيه للغضب في مانهاتن ورفض "نوفا" السماح له بالذهاب أبعد. 

 - على الرغم من أن "سام" كان قادرا على الحصول على عدد قليل من الهجمات الجيدة (أبرزها: عندما كان في قبضة كلوه ، قام سام بدفع قبضته إلى فتحة أنف كلو وأطلق كمية هائلة من قوة نوفا التي أضرت بالوحش) ولكن كان مصيره الفشل حيث تعافى "كلوه" في ثوان وهاجم بقوة أكبر في نهاية المطاف يسقط "نوفا" في باريس. 

- تحطم "نوفا" في برج ايفل و استيقظ في مستشفى باريسي  حيث أخبره الأطباء أنه أصيب بجروح بالغة (العديد من العظام المكسورة والكدمات ، إلخ) وأن خوذته قد تم كسرها. 

 - بعد الاستيقاظ في المستشفى الباريسي يحث "سام" الأطباء على الإسراع بإجراءاتهم حتى يتمكن من المغادرة في أقرب وقت ممكن ويرتدي قناع جراحي طوال الوقت لحماية هويته السرية. 

- لا يزال "كلوه" في حالة هياج في  ولاية أريزونا وبالرغم من أن عائلة "سام" قد نقلت بأمان إلى ألاسكا فالجميع ما زالوا في خطر. 

 - حالما يتمكن من التحرك يضع "سام" خوذته التالفة ، ويتحول إلى "نوفا" مرة أخرى وينطلق على أريزونا. 
 عندما وصل أريزونا أخيراً ، توقف "كُلوه" عن مهاجمة مدرسة مع جميع الأطفال الموجودين بداخلهه و يمسك "سام" بالكابلات المعدنية الكبيرة ويستخدمها لربط "كلوه" . 

 - إن قوة التحمل التي تمنح للكابلات بواسطة قوة نوڤا مؤقتة فقط ، لذا يعمل "سام" بسرعة على لف الكوابل في كرة عملاقة حول "كلوه" ثم يقوم بنقل الكتلة إلى ما وراء الغلاف الجوي ، ويطير "كلوه" بعيداً في الفضاء الخارجي. 
يعود "سام" إلى ألاسكا لالتقاط والدته وشقيقته الذين شاهدوا معركة "نوفا" مع كلوه على الأخبار.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- Nova vs Carnage

- اثناء الإنقلاب ، اكتسب "كارنيج" ثقة "سام" مما يكفي أن  يكشف عن اسمه الحقيقي. 
- بعد  الانتهاء من أحداث (أكسيس) سعا "كارنيج" إلى محو كل أولئك الذين رأوه يفعل الخير ، بدءا من "سام" و اكتشف أن والدة "سام" تعمل في مطعم محلي وأخذها رهينة من أجل الحصول على انتباهه. 

 - وصل "سام" وأخذه بعيداً عن المطعم لكي لا يؤذي أحداً أثناء القتال و بعد أن جرح من قبل "قوة نوفا" فر "كارنيج" و في اليوم التالي هاجم "سام" مرة أخري في مدرسته.
 أثناء مهاجمة "سام" في المدرسة رأي "كارنيج" شخصًا آخر ببدلة "نوفا" يطير حول المنطقة ، مما يجعل من المستحيل على "سام" أن يكون "نوفا". (طلب سام سراً من أمه أن تحلق مكانه).

-  سقط "كارنيج" للطعم وتبع "نوفا" المزيف. 

-  استعاد "سام" حيازة الخوذة واندلعت معركة جديدة بينهما. 

- تم أخذ "كارنيج" من قبل "نوفا" إلى السماء ثم لكمه إلي موقف للسيارات  وأدى تأثير "كارنيج" الذي ضرب الارض على أجهزة إنذار السيارات إلى تشوش "سمبيوت" فأدرك "سام" ان نقطة ضعفه الأصوات العالية وألقى به في معرض معدني في مكان قريب. 

- وبينما كان الـ"سمبيوت"  يصرخ من الألم ، هرب "كليتوس(كارنيج)"من هناك إلى الطريق لكن هاجمه "نوفا" مرة أخرى ثم ربط "سام" "كارنيج" في لوحة معدنية و تركه في جزيرة "ريكر" .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- Ms. Marvel 
 - بعد ثمانية أشهر من أحداث (الحروب السرية) حارب "سام" مجموعة من الوحوش وحده و واحدة منها وجدت طريقها إلى "نيوجيرسي" موطن "مس. مارفل(كامالا خان)" التي كان مفتونا بها نظرا لتقارب عمرهم لكنها قرأت محاولاته في المغازلة على أنها فظة وخارجة و وسط المشاحنات هزم ألابطال المراهقين في نهاية المطاف المخلوق عن طريق تقليصه وفي محاولة أخيرة لإزالة الحاجز بينهم أخبرها أن اسمه "سام" ولكن لا يزال الامر غير مريح لها و رفضته ثم تفرق المراهقون بطريقة مريعة ومريرة وكلاهما مرتاح بسبب حقيقة أنه من غير المرجح أن يروا بعضهم البعض مرة أخرى. 
 ومع ذلك ، التقى "نوفا" و "مس. مارفل" مرة أخرى عندما واجه كلاهما عدو "سام" القديم "واربراينر" في مركز "ليبرتي ساينس" مما سبب لهما دهشة كبيرة .

 - وجود "واربراينر" قد نبه مجموعة من الأبطال الآخرين ( كابتن أميركا ، ارون مان ، فيجين ، ثور ، سبايدر مان (الذي كان أيضا تقريبًا في عمر "نوفا" و "كامالا") . )

- جاء "واربراينر" إلى الأرض بحثًا عن قطع أثرية قديمة يمكن أن تحدث ضررًا لا يمكن تصوره للعالم وتمكن من الهروب من المتحف مع الجزء الأخير. 

- قامت مجموعة من الأبطال المرتجلين بتتبع "واربراينر" وعملوا معاً و هزموه بنجاح. 

 - أثارت "كامالا" إعجاب "إرون مان" وعرض عليها الانضمام إليه إلي أحدث تشكيل للـ"منتقمون" والتي قبلت من صميم قلبها.




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 - القدرات :
- خوذة نوفا : 
تمنحه خوذته قوته بسبب وصوله إلى قوة نوفا.
- مهارات القتال.
- متانة .
- كشف وإزالة العناصر السامة داخل اي كائن حي .
- زيادة الذكاء أثناء استخدام "ورلدمايند".
 - القدرة على رؤية خريطة نوفا الميتة حتى بدون خوذته .

- القوة الفائقة : سام لديه القدرة على الوصول إلى نفس القوة التي يتمتع بها قائد فيلق نوفا. ربما أكثر لأنه يملك حصة من قوة نوفا في خوذته فقد ساعد بيتا راي بيل في تثبيت سفينة شحن هابطة بحجم مدينة وحملها حول صخرة من الذهب الخالص المكثف الذي تم إنشاؤه من قلب سوبرنوفا و سام يمكن أن يصل إلى ما يقرب من 30 طنا.

- السرعة الفائقة : يمكن أن يتحرك بسرعة هائلة ، مع تركيز سرعته في الغالب 
على الطيران ولكنها أكثر قدرة على التحرك عبر المجرة والعودة إلى الأرض بسهولة قصوى.

- الطيران : قادر على الطيران بسرعة كبيرة جدا و قادر على الطيران من مجرة إلى اخري باستخدام قوته الخاصة فقط.

- إسقاط الطاقة و إمتصاصها و إنشاء حقول طاقة :
مثل معظم نوفا ، سام قادر على تركيز قوة نوفا في شعاع أو كرة من الطاقة ويطلقها من يديه. 
 ويمكنه أيضًا الاستفادة من الطاقات التي يولدها لإنشاء حقول قوة واقية أو انعكاسية أو تركيزها على شكل طاقة قادرة على تدمير السفن .

- التحريك الذهني : بينما كان يتدرب مع جامورا و روكت كان سام قادرًا على تحريك بندقية روكت المفضلة بعقله مما اثار غضب روكت (هذه القوة تبدو محدودة وهو نوفا الوحيد الذي استطاع استخدام هذه القوة) .

- الترجمة العالمية: يمكن للخوذة أن تجعل لغة أي نوع غريب تبدو له باللغة الإنجليزية.

- الوعي الكوني: تمكنه الخوذة من تصور سيناريوهات مختلفة مما يسمح له معرفة معظم الاحداث.

- نقاط الضعف :
- قوته تعتمد على خوذته.
- منذ معركته مع "كلوه" يعاني من اضطرابات الذاكرة.
التصنيفات :
كوميكس أخرى
التعليقات
0 التعليقات